recent
أخبار ساخنة

أي ميزات شاشة الألعاب هي في الواقع مهمة؟

BEKKI MHAMED
الصفحة الرئيسية
شاشة ألعاب Acer تعرض لعبة فيديو.
Acer

هناك شيء واحد فقط يحبه عالم ألعاب الكمبيوتر الشخصي أكثر من الألعاب ، وهي مصطلحات غامضة. "نعم ، حصلت شاشة G-Sync ، 1ms GTG ، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16 ، بالإضافة إلى أنها HDR ، بالطبع. يا رجل ، لن ترى أي ظلال على هذا الطفل ".

إذا كانت هذه الجمل القليلة عبارة عن مزيج من الكلمات التي لا معنى لها بالنسبة لك ، فإن هذه المقالة تهدف إلى فك تشفير كل هذه المصطلحات المتخصصة ومساعدتك في معرفة ما هو الأكثر أهمية لتجربة الألعاب الخاصة بك. هناك كل أنواع المصطلحات الفريدة لأجزاء أجهزة الكمبيوتر ، بما في ذلك المعالجات وبطاقات الرسومات واللوحات الأم. يمكنك تجاهل العديد من تلك الشروط بأمان والحصول على أي شيء يعتبر الجزء الأفضل لنطاق السعر الخاص بك.

الشاشات مختلفة قليلا. إنهم بصريون ، ولجميعهم رأيهم الخاص حول ما يبدو جيدًا - ما هي ألوان الشاشة التي يتم غسلها بشكل كبير أو التي ليس لديها ما يكفي من "البوب" المرئي. حتى نوع بطاقة الرسومات التي لديك يمكنها التأثير على اختيارك للشاشة .

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، دعنا نغطس في عالم تكنولوجيا المراقبة.

معدل التحديث
معدل التحديث هو مدى السرعة التي يمكن لشاشتك تغيير صورتها بها ، حتى في عصرنا التكنولوجي ، لا يزال الفيديو مجرد مجموعة من الصور الثابتة تتغير بسرعة فائقة. يتم قياس سرعة تغيير صورة العرض بالهرتز (هرتز). إذا كان لديك شاشة 120 هرتز ، على سبيل المثال ، فيمكنك التحديث 120 مرة في الثانية. شاشة 60 هرتز تفعل نصف ذلك ، بمعدل 60 مرة في الثانية ، ومعدل تحديث 144 هرتز يعني أنه يمكن تغيير 144 مرة في كل ثانية.

معظم المراقبين في العالم اليوم يهزون معدل تحديث قياسي 60 هرتز. ومع ذلك ، تتمتع شاشات الألعاب الأكثر قيمة بمعدلات تحديث تبلغ 120 و 144 هرتز. كلما زاد معدل التحديث ، أصبحت اللعبة أكثر سلاسة على الشاشة ، بافتراض أن بطاقة الرسومات الخاصة بك هي المهمة.


G-Sync و FreeSync
يسير جنبا إلى جنب مع معدل التحديث هو Nvidia G-Sync و AMD's FreeSync . تدعم كل شركة لبطاقة الرسومات نسختها الخاصة من تقنية معدل التحديث المتغير (يشار إليها أيضًا باسم المزامنة التكيفية). هذا هو عندما تقوم بطاقة الرسومات والشاشة بمزامنة معدلات التحديث لتقديم صورة أكثر اتساقًا وأكثر سلاسة.

عندما تدفع بطاقة الرسومات إطارات أكثر مما يمكن أن تعرضه الشاشة ، ينتهي بك الأمر بتمزيق الشاشة. هذا هو عندما يتم عرض أجزاء من الصورة الحالية والتالية على الشاشة في نفس الوقت.

مشهد لعبة فيديو يعرض مثالاً على تمزيق الشاشة.
مثال على تمزق الشاشة. AMD

لا يؤدي هذا فقط إلى تجربة لعب قبيحة ، ولكن يمكن أن يعطيك أيضًا صداعًا أو حتى غثيانًا إذا كنت حساسًا لها.

لذا ، تعد المزامنة التكييفية رائعة ، ولكن يجب أن يكون لديك بطاقة رسومات تدعم التكنولوجيا قبل أن تعمل. بشكل عام ، هذا يعني أن أي شخص لديه بطاقة Nvidia GeForce يحصل على شاشة G-Sync ، وأي شخص لديه بطاقة رسومات AMD Radeon يستخدم FreeSync.

ومع ذلك ، هناك تجعد واحد ، حيث تدعم بعض شاشات FreeSync أيضًا G-Sync . هذه أخبار رائعة ، حيث أن شاشات FreeSync تميل إلى أن تكون أرخص من نظيراتها في G-Sync. لا يوجد سوى عدد قليل من شاشات FreeSync المتوافقة مع G-Sync ، لذلك لا تنس التحقق من المراجعات لمعرفة مدى عمل "G-Sync on FreeSync" قبل الشراء.

ذات صلة: كيفية تمكين G-SYNC على شاشات FreeSync: شرح متوافق مع G-SYNC من NVIDIA

تأخر الإدخال
معدل التحديث هو جزء فقط من معادلة كبيرة جدًا. هناك مشكلة أخرى يجب مراعاتها وهي تأخر الإدخال ، والذي يحتوي على تعريفين لجعل الأمور أكثر إرباكًا. والخبر السار هو أن كلا المعنى عبارة عن أفكار بسيطة.

عندما يتحدث معظم الناس عن تأخر الإدخال ، فإنهم يتحدثون عن الوقت الفاصل بين الضغط على مفتاح على لوحة المفاتيح أو النقر بالماوس أو تحريك وحدة التحكم وعندما ينعكس هذا الإجراء على الشاشة. إذا لم يكن هناك تأخر ملموس ، فإن ضغطات المفاتيح والنقرات بالماوس والمدخلات الأخرى تبدو فورية. إذا كان هناك تأخير ، فقد تطلق سلاحك ، ثم يستغرق الأمر نصف ثانية أو أطول قبل أن يحدث هذا الإجراء على الشاشة. هذا أمر سيء عند اللعب - خاصةً إذا كنت تحاول القفز على لاعب بشري آخر في لعبة مثل Fortnite .

التعريف الثاني له علاقة بالصورة. هناك دائمًا تأخير بسيط بين وصول إشارة الفيديو إلى الشاشة ومتى تظهر على الشاشة. يشار إلى هذه الملي ثانية القليلة في بعض الأحيان باسم تأخر الإدخال ،  ولكن يشار إليها بشكل صحيح باسم  تأخر العرض .

صورة لشخص يقف على قدميه وهو يلعب لعبة فيديو.


أيا كان ما تسميها ، فإن النتيجة هي ، عند لعب لعبة سريعة الحركة ، يمكن للأشرار أن يهاجموا قبل أن تعرفوا أنهم هناك ، أو أن شخصيتك تنتقل إلى مكان لا ينبغي عليه أن يدركه قبل أن تدركه وينتهي به المطاف ميتاً .

إن تأخر إدخال وحدة التحكم أو تأخر العرض يجعل الشاشة تبدو سيئة ، لذلك لن تجد هذه الأرقام معلن عنها في صفحة منتج أمازون. بالإضافة إلى ذلك ، تأخر الإدخال ليس مجرد مسألة قدرات جهاز العرض الخاص بك. يمكن أن يتأثر النظام الخاص بك أو إعدادات الرسومات في اللعبة ، مثل V-Sync.

لمعرفة ما إذا كان جهاز العرض المرتقب لديه مشكلة خطيرة في تأخر الإدخال أو العرض ، انظر إلى المراجعات عبر بحث ويب بسيط ، مثل "تأخر الإدخال [Monitor X]." يجب أن تكون معظم الشاشات جيدة لمعظم الاستخدامات ، ولكن إذا كنت تلعب لعبة تنافسية ، مثل CS: GO ، ثم تقليل أي تأخير في الأمور.

وقت الاستجابة
لدينا شرح طويل وطويل حول وقت الاستجابة لأولئك الذين يريدون أن يقرؤوا عن نقاطه الدقيقة. باختصار ، وقت الاستجابة هو الوقت الذي تستغرقه البيكسلات على الشاشة للتغيير من لون إلى آخر ، ويتم قياسه بالميلي ثانية. غالبًا ما يتم قياسه حسب الوقت الذي يستغرقه الانتقال من الأسود إلى الأبيض والعودة مرة أخرى. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، سترى وقت استجابة يقول شيئًا مثل 4 مللي ثانية (GTG). وهذا يعني الرمادي إلى الرمادي. تبدأ الشاشة باللون الرمادي ثم تنتقل عبر مجموعة كاملة من ظلال الرمادي الأخرى.

عمومًا ، كلما كان زمن الاستجابة أقل ، كلما كان ذلك أفضل ، لأنه يعني أن البيكسلات الموجودة على شاشتك يمكنها الانتقال بسرعة كافية للوصول إلى الإطار التالي. هذا يشبه إلى حد كبير معدل التحديث ، وذلك لأن المفهومين مرتبطان. معدل التحديث هو مفهوم رفيع المستوى يشير إلى عدد إطارات الصور التي يمكن عرضها على شاشتك خلال ثانية واحدة. زمن الاستجابة هو العمل على مستوى أقل حيث تتحرك وحدات البكسل الفردية من إطار إلى آخر.

لقطة شاشة من "Street Fighter" تُظهر شخصية تضرب شخصًا آخر.

تستفيد الألعاب سريعة الخطى والمتعددة اللاعبين ، مثل Street Fighter ، من أوقات استجابة منخفضة. بخار
إذا كانت البيكسلات لا تنتقل إلى الصورة التالية بالسرعة الكافية ، فيمكنك أن تنتهي بالآثار المرئية على الشاشة ، والمشار إليها باسم الظلال. عندما يحدث هذا ، يمكن أن تبدو الكائنات ضبابية أو كما تشاهد مزدوجة ، أو قد تظهر كائنات خلفية بها هالات حولها. تحقق من مقطع الفيديو القصير هذا على YouTube والذي يظهر مثالًا واضحًا على الظلال .

يمكن أن يكون وقت الاستجابة مهمًا ، ولكن لسوء الحظ ، لا يتم توحيد قياسات وقت الاستجابة. هذا يعني أنه يجب عليك إجراء بعض الأبحاث - قراءة المراجعات ومعرفة ما إذا كان النقاد أو العملاء أو مستخدمي منتدى الألعاب يشكون من الظلال على شاشتك الخاصة.


TN و IPS
يوجد عمومًا نوعان من تقنيات لوحة الشاشة التي ستشاهدها عند التسوق للحصول على شاشة جديدة: الملتوية (TN) و IPS (التبديل داخل الطائرة). لن ندخل في خصوصيات وعموميات ما تعنيه هذه المصطلحات وكيف تعمل. كل ما تحتاج إلى معرفته حقًا هو أن لوحات TN تقدم بعضًا من أفضل أوقات الاستجابة لشاشات الألعاب. المفاضلة هي أن العديد من الناس يشكون من أن الألوان الموجودة على ألواح TN تبدو باهتة أو "مغسولة".

تميل شاشات العرض TN أيضًا إلى وجود زوايا مشاهدة أضعف ، لذلك إذا لم تكن جالسًا في بقعة جهاز العرض الرائعة ، فلن ترى نفس القدر من التفاصيل ، وقد لا تكون بعض الكائنات مرئية أثناء المشاهد المظلمة.

تختلف الآراء حول نوع اللوحة الأفضل. إنها فكرة جيدة أن تذهب إلى المتجر والتحقق منها ، حتى تتمكن من رؤية الاختلافات بين TN و IPS شخصيًا.

HDR
مشهد صخري على شاطئ البحر يظهر الفرق في اللون بين 4K غير HDR و 4K HDR.

صورة ترويجية توضح تأثير HDR على أجهزة تلفزيون 4K. سامسونج
النطاق الديناميكي العالي (HDR) هو ميزة كبيرة للشاشات الحديثة. ستجده في الغالب على شاشات 4K UHD ، ولكن يمكن استخدام HDR مع دقة أخرى أيضًا. يسمح HDR بمجموعة أكبر من الألوان على الشاشة. نتيجة لذلك ، تبدو الألوان أكثر وضوحًا على الشاشة ، وتأثيرها مذهل.

من نواح كثيرة ، يعد HDR ميزة أفضل من 4K. إذا كنت في السوق للحصول على شاشة 1080 بكسل ، على سبيل المثال ، وشاهدت جهازًا يحتوي على HDR ، فمن الجدير أن تفكر فيه. لا يزال يتعين عليك التحقق من المراجعات لمعرفة ما إذا كانت الميزة تستحق العناء أم لا. HDR هي ميزة متميزة ، مما يعني أنك ستدفع سعرًا ممتازًا ، ومن يريد أن يدفع مقابل HDR سيء؟

الكم نقطة التكنولوجيا
تستخدم شاشات النقاط الكمومية أشباه الموصلات البلورية الضخمة (التي لا تزيد عن بضعة نانومترات) ، كل منها قادر على إصدار لون واحد نقي للغاية. تأخذ الشركات المصنعة للشاشة مجموعة من النقاط الكمومية التي تنبعث من اللونين الأحمر والأخضر ، وتلتصق بها على طبقة الشاشة ، ثم تقوم بإضاءة خلفية زرقاء مضاءة LED عليها. والنتيجة هي بيضاء أكثر حيوية ، والتي يمكن تصفيتها لعرض مجموعة واسعة من الألوان لشاشة LCD.

هذا شرح موجز للتكنولوجيا المعقدة. الجوهر هو أن النقاط الكمومية هي تقنية أخرى لجعل الألوان أكثر حيوية ، وبالتالي تحسين الصورة الكلية على الشاشة.


لون الفضاء
مساحة اللون أو ملف تعريف الألوان هو النطاق المحتمل للألوان التي يمكن للشاشة عرضها. لا يمكن عرض كل لون ممكن يمكننا رؤيته ، لذلك يذهب لمجموعة فرعية محددة مسبقًا من تلك ، تسمى مساحة اللون.

هناك العديد من مساحات الألوان التي تصادفها عند النظر إلى مواصفات الشاشة ، بما في ذلك sRGB و AdobeRGB و NTSC. كل هذه المعايير لها طريقتها الخاصة في تحديد الألوان التي يمكن أن تتكاثرها الشاشة. للحصول على مناقشة مفصلة حول هذا الموضوع ، تحقق من البرنامج التعليمي الخاص بنا في ملفات تعريف الألوان .

يدعي مصنعو الشاشة عادةً أن أغطية الشاشات الخاصة بهم تغطي X٪ من مساحة اللون sRGB الأكثر شيوعًا أو NTSC أو مساحة ألوان AdobeRGB. هذا يعني أنه إذا عرّفت sRGB مجموعتها من الألوان لتشمل نطاقًا محددًا من ظلال الألوان ، فإن الشاشة التي تبحث عنها يمكنها إنتاج X بالمائة من الألوان بأمانة في مساحة اللون هذه.

مرة أخرى ، فضاء الألوان هو شيء لهواة المراقبة لديهم آراء قوية عنه. ربما تكون معلومات أكثر مما يحتاج معظمنا (أو نريد) للقلق. كقاعدة عامة ، فقط تذكر أنه كلما ارتفعت النسبة المئوية لكل معيار مساحة للألوان ، زاد احتمال أن يكون للشاشة إنتاج جيد للألوان.

ذروة السطوع
ليس كل الشاشات تشمل تصنيفات السطوع في المواصفات الخاصة بهم ، ولكن الكثير منها يفعل ذلك. تشير هذه التصنيفات إلى درجة سطوع الذروة المقاسة بالشموع لكل متر مربع (cd / m2). عندما تظهر صورة على الشاشة ، تكون الأجزاء الأكثر سطوعًا قادرة على الوصول إلى أعلى درجة سطوع ، بينما تكون البتات الداكنة أقل من ذلك.

بشكل عام ، من 250 إلى 350 cd / m2 تعتبر مقبولة ، وهذا ما توفره غالبية الشاشات. إذا كان لديك جهاز HDR ، فأنت تنظر عادة إلى شيء لا يقل عن 400 شمعة (1 nit تساوي 1 cd / m2).

أفضل تقييم لسطوع الشاشة هو ، مرة أخرى ، في عين الناظر. قد يحب بعض الناس أن يكون لديهم جهاز كمبيوتر شخصي بحجم 1000 نيت ، بينما يشكو آخرون من أن ذلك سيكون أكثر من اللازم لعيونهم الفقيرة.

ابعاد متزنة
شاشة سامسونج فائقة الدقة مقاس 43 بوصة تعرض مشهد أفق نيويورك عند غروب الشمس.
جهاز ultrawide مع نسبة عرض إلى ارتفاع 32: 109. سامسونج

أخيرًا ، هناك نسبة العرض إلى الارتفاع ، مثل 16: 9 أو 21: 9 أو 32:10. يمثل الرقم الأول في النسبة عرض الشاشة ، والثاني هو الارتفاع. على شاشة 16: 9 وهذا يعني لكل وحدة عرض 16 هناك تسعة من الارتفاع.

إذا كنت قد شاهدت مطلقًا حلقة كلاسيكية من Cheers أو أي برنامج تلفزيوني قديم ، فقد لاحظت أنه يقع في مربع مربع في منتصف شاشة التلفزيون الحديثة. ذلك لأن البرامج التلفزيونية الأقدم استخدمت نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 3. يبلغ متوسط ​​نسبة أجهزة العرض والتلفزيون 16: 9 ، حيث تصل الشاشات فائقة الدقة إلى 21: 9 ، ولكن هناك العديد من النسب الأخرى ، مثل 32:10 و 32: 9.

ما لم تكن تبحث عن شاشة مشتركة 16: 9 أو 21: 9 ، فإن أفضل رهان لك هو زيارة صالة عرض لمعرفة الشكل الذي تبدو عليه هذه النسب الأخرى للجوانب وما إذا كانت تروق لك.

هناك ، حققنا ذلك! أنت الآن مجهز بعشرة تفسيرات لمصطلحات الشاشة وفكرة أفضل لما تريده. الخروج وقهر العالم مربكة من شاشات الكمبيوتر ، يا صديقي.
أي ميزات شاشة الألعاب هي في الواقع مهمة؟
BEKKI MHAMED

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent