بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيري X : ما هو Teraflops؟ - مرحبا أنا تقنية بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيري X : ما هو Teraflops؟
U3F1ZWV6ZTM5NDUyNzUwMTAxX0FjdGl2YXRpb240NDY5NDUyMjU0MDI=
recent
أخبار ساخنة

بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيري X : ما هو Teraflops؟

وحدة تحكم Xbox Series X من Microsoft.
مايكروسوفت
Teraflops: جميعهم يرغبون في التحدث عنهم عند ذكر وحدات تحكم Xbox Series X  أو  PlayStation 5 القادمة  هذا لأن Microsoft و Sony يتفاخران بشأن تعزيزات الأداء الكبيرة بفضل ، جزئيًا ، زيادة في Teraflops.

لوحات المفاتيح مقابل أجهزة الكمبيوتر: The Beasts in the Den

تستند وحدة معالجة الرسوميات لـ Xbox Series X على بنية AMD RDNA 2 وستكون قادرة على 12 تيرافلوب. وفي الوقت نفسه ، ستحتوي PlayStation 5 من Sony (التي تعتمد أيضًا على بنية AMD's RDNA 2 ) على GPU مع 10.28 تيرافلوب.
هذا هو عدد كبير من التخبطات الجارية ، ويمكن مقارنته ، أو أفضل ، بما تقدمه بطاقات رسومات الكمبيوتر للمستهلكين الراقية في الوقت الحالي.
اعتبارًا من أبريل 2020 ، تعد Radeon RX 5700XT (حوالي 400 دولار حتى كتابة هذه السطور) واحدة من أفضل بطاقات AMD ، مع 9.75 تيرافلوب GPU. أما NVIDIA GeForce RTX 2080 Ti (من 1300 إلى 1500 دولار حتى كتابة هذه السطور) ، في غضون ذلك ، فهي قادرة على 13.4 تيرافلوب. هناك أيضًا NVIDIA's RTX Titan ، مع 16.31 تيرافلوب. ولكن ، بما يزيد عن 2000 دولار حتى كتابة هذه السطور ، فإن هذا المبلغ بعيد عن متناول معظم اللاعبين.
مع ذلك ، دعونا لا نتقدم على أنفسنا. لنتحدث عن ماهية teraflops ، ولماذا تعتبر هذه المواصفات مهمة للرسومات.

ما هي الأسطح؟

يشير FLOPS إلى عمليات الفاصلة العائمة في الثانية. حساب الفاصلة العائمة هو الطريقة الشائعة لتحطيم الأرقام في تطوير اللعبة. بدون الضياع في الأعشاب الضارة ، تسهل عمليات الفاصلة العائمة على أجهزة الكمبيوتر العمل بكفاءة أكبر مع مجموعة أكبر من الأرقام.
الطريقة الأكثر شيوعًا للتعبير عن التقليب هي في تنسيق النقطة العائمة بدقة واحدة ، FP32. هذا يعني أن الكمبيوتر يستخدم 32 بت لتخزين البيانات بهذا التنسيق. هناك أيضًا تنسيق نصف دقيق يستغرق 16 بت (FP16) بدلاً من 32. الطريقة الأكثر شيوعًا للتعبير عن تيرافلوبس لوحدات معالجة الرسومات في الوقت الحالي هي الدقة المفردة. ومع ذلك ، استخدمت AMD FP16 في وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها Vega ، و RDNA 2 يسمح بـ FP16.
في العالم الحقيقي ، تعتبر النقطة العائمة أسهل بكثير لمنشئي الألعاب لاستخدامها مع الرسومات ثلاثية الأبعاد. إذا كانت الألعاب تعتمد على عمليات النقطة الثابتة ، مثل  PlayStation الأصلي ، فسيؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل. ستبدو مرئيات الألعاب وتتصرف بشكل سيئ ، وستكون الشفرة بشكل عام أقل كفاءة.
لذا ، على عجل لعمليات الفاصلة العائمة!

أدى التضخم في معدلات التدفق إلى انخفاض الأسعار

وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الجديدة لجهاز Sony PlayStation 5.
سوني
يجب أن تعالج الألعاب الكثير من البيانات ، وهذا هو السبب في أن التخبط هو معيار مهم. كلما زاد عدد عمليات التقليب التي يمكن أن تقوم بها وحدة معالجة الرسومات ، زادت سرعة معالجة البيانات ، والمزيد من قوة الحوسبة المتوفرة لتشغيل الألعاب.
كان لدى Sega Dreamcast الأصلي (1999) 1.4 Gigaflops ، مما يعني أنه يمكن معالجة ما يصل إلى 1.4 مليار عملية فاصلة عائمة في الثانية. بعد بضع سنوات ، كان جهاز Xbox الأصلي (2002) يهز 20 gigaflops (20 مليار flops). كان لدى PlayStation 3 (2006) ما يقرب من اثني عشر مرة عند 230.4 جيجا فلوبس.
أصبحت كل وحدة تحكم أفضل بكثير من سابقتها ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى قوة الحوسبة الرسومية. تعد مواصفات التقليب طريقة سريعة للتعرف على مقدار الطاقة الموجودة تحت غطاء معالج الرسومات لوحدة تحكم معينة ، أو GPU.
تعني 12 تيرافلوب من قوة الحوسبة في سلسلة Xbox X القادمة أنها قادرة على تشغيل ما يصل إلى 12 تريليون نقطة عائمة في الثانية. في غضون ذلك ، يصل الحد الأقصى لـ PlayStation 5 إلى 10.28 تريليون flops.
إذا اعتمدنا فقط على التقليب كإجراء ، فسوف نخلص إلى أن جهاز Xbox Series X سيكون أفضل من PlayStation 5 - والذي سيكون خطأ.

ما مدى أهمية TFLOPS؟

صورة علوية لبطاقة رسومات RTX 2080 Ti على خلفية سوداء.
نفيديا
التخبط يحسب أهمية بين أجيال وحدة التحكم ، ولكن ليس بنفس القدر عندما تكون هذه الفجوة أضيق.
حتى مقارنة عدد تيرافلوبس لبطاقات الرسومات الحديثة ، مثل AMD Radeon 5700 XT و GeForce RTX 2080 Ti ، يمكن أن تكون مضللة. ستستخدم وحدات التحكم الجديدة بنية RDNA 2 الجديدة من AMD. عادةً ما تعني البنية الجديدة أداءً أفضل من البطاقات السابقة ، حتى مع مواصفات الأجهزة المماثلة.
مثل أي شيء آخر في الحوسبة ، كل شيء يتعلق بالتنفيذ. إن مواصفات وحدة المعالجة المركزية ، وذاكرة الوصول العشوائي ، وحتى البرامج ، تحدث فرقًا كبيرًا. عندما تضع كل ذلك معًا ، فإن الإجماع هو أن وحدات التحكم الجديدة  يجب أن تتفوق على معظم منصات ألعاب الكمبيوتر الموجودة  حاليًا.
ستحتوي أجهزة Xbox Series X و PlayStation 5 على معالجات ثمانية النواة وستة عشر خيطًا. يصل هذا إلى مستويات ألعاب الكمبيوتر الرائعة ، وقد مضى وقت طويل على الوصول إلى أجهزة فك التشفير. يخطط كل من وحدات التحكم أيضًا لاستخدام  محركات أقراص NVMe SSD ، مما يعني أوقات تحميل أسرع للألعاب واستجابة محسنة شاملة.
ستحتوي وحدات معالجة الرسومات الجديدة لوحدة التحكم أيضًا على عدد مذهل من وحدات الحوسبة بسرعات عالية على مدار الساعة: 52 بتردد 1.825 جيجاهرتز لجهاز Xbox ، و 36 وحدة طاقة تعمل بتردد 2.23 جيجاهرتز لجهاز PlayStation. للمقارنة ، يحتوي Radeon 5700 XT على 40 وحدة عملة عند 1.6 جيجاهرتز.
بالطبع ، لن تعيش AMD's RDNA 2 داخل وحدات التحكم الجديدة فقط. بمجرد أن تصل إلى بطاقات رسومات الكمبيوتر (إلى جانب بنية Ampere المتوقعة من NVIDIA) ، ستختفي أي ميزة تمتلكها وحدات التحكم على أجهزة الكمبيوتر.

TFLOPS ليس الشيء الوحيد المهم

الأجزاء الداخلية لـ Xbox Series X.
مايكروسوفت
ليس هناك شك في أن لوحات المفاتيح الجديدة ستكون وحوش قوية. تقول Microsoft و Sony أن وحدات التحكم الخاصة بهما ستصل إلى 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K في عناوين AAA (عادةً ما تكون أكثر الألعاب تطلبًا للرسومات).
تتطلع Microsoft أيضًا إلى تسجيل 120 إطارًا في الثانية بدقة 4K لألعاب الرياضات الإلكترونية ، والتي عادة ما تكون أقل تطلبًا من حيث الرسومات. ومع ذلك ، فإن معدلات التحديث الأعلى تعني صورة أكثر سلاسة ووقت أسهل لفهم ما يجري في مجال اللعب. نظرًا للفوضى التي تحدث في الرياضات الإلكترونية ، فإن المرئيات الأكثر سلاسة تعتبر إضافة كبيرة.
بالإضافة إلى الأداء المحسن في الدقة العالية ، ستدعم وحدات التحكم الجديدة أيضًا تتبع الأشعة . رأينا لأول مرة هذه التكنولوجيا الجديدة في بطاقات الرسومات NVIDIA. يعزز تتبع الأشعة تأثيرات الإضاءة داخل اللعبة ، غالبًا مع تحسينات كبيرة. كما أنه يوفر بيئة ألعاب أكثر ديناميكية ونابضة بالحياة تكون فيها الظلال والانعكاسات أكثر واقعية. ستساعد أيضًا قوة الحوسبة (teraflops) المتاحة داخل وحدات معالجة الرسومات القادمة هذه الميزات الجديدة.
Teraflops ليست المواصفات الوحيدة التي يجب الانتباه إليها. ومع ذلك ، سوف يمنحك فكرة عامة عن كيفية قوة طاقة وحدة التحكم مقابل أجهزة أخرى - في الماضي والحاضر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة